الإدارة العامـــة للإطفاء والإنقاذ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الإدارة العامـــة للإطفاء والإنقاذ

مُساهمة من طرف أبو ياسر في الخميس نوفمبر 04, 2010 10:10 pm


الإدارة العامـــة للإطفاء والإنقاذ




هي الإدارة المعنية بالإشراف على عمليات الإطفاء والإنقاذ على مستوى الوطن في حالات الكوارث الطبيعية والصناعية ويكون القائم عليها المرجعية لكل الدوائر والأقسام المختصة في مجال الإطفاء والإنقاذ والموزعة على مستوى المناطق والمراكز.
وعليه فان مدير عام الإطفاء والإنقاذ يكون مسئولا أمام قائد الجهاز في كل ما يتعلق بهذا الجانب على مستوى الوطن .
المهام والمسؤوليات :

  1. وضع الخطط والبرامج الملائمة لتنظيم دوائر وأقسام الإطفاء والإنقاذ في المحافظات .
  2. الإشراف والتأكد من جاهزية أقسام الإطفاء والإنقاذ من حيث كفائه الأفراد والمعدات.
  3. التنسيق مع مديرية التدريب لعقد الدورات التنشيطية ورفع كفاءة المنتسبين.
  4. توزيع معدات الإطفاء والإنقاذ بما يتناسب مع الإمكانيات واحتياجات المراكز.
  5. ضمان جاهزية فرق الإطفاء والإنقاذ للتدخل في المباني او الطرقات.

رؤساء الأقسام :
وهم الذين يتولون مسؤولية الإطفاء والإنقاذ في مراكزهم وتكون مرجعيتهم مدراء الدوائر في المناطق.
تمتاز هذه الإدارة بأهمية بالغة وخطرة لأنها تتعامل مع الأرواح والممتلكات فعليه لابد أن يتميز عمل هذه الإدارة بالسرعة والدقة والأمانة والإخلاص .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
أبو ياسر
المدير العام
المدير العام






عدد المساهمات : 29
النشاط : 0
تاريخ التسجيل : 20/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى